-->
أحمد الدسوقي يرحب بكم في قناته

آخر الأخبار

أحمد الدسوقي يرحب بكم في قناته
جاري التحميل ...

لماذا نتعلم برنامج الفوتوشوب ||| AhmedEldssouki






                                            مقدمة عن برنامج فوتوشوب

فى عام 1978 قام ( توماس ) و ( جون ) بتجميع الدوال الفرعية التي قاما بإعدادها ووضعاها داخل برنامج واحد وأطلقا عليه اسم Display وكان ذلك أول برنامج متكامل للتعامل مع الصور الرقمية .
وفى العام التالي قام الأخوان بتطوير البرنامج وأضافا إليه المزيد من الدوال الفرعية ، بعد أن أطلقا عليه اسم Image Pro .
وسرعان ما اشتهر البرنامج بين أصدقاء ( توماس ) و ( جون ) .. ثم اشتهر بين المشتغلين فى مجال التصوير ؛ الأمر الذى دفع شركة Bamey Scan التي كانت تنتج الماسحات الضوئية آنذاك – إلى التعاقد مع الأخوين على توزيع البرنامج مع الماسحات الضوئية ( Scanners ) .. وقد بيع من البرنامج خلال الشهر الأول أكثر من مائتين نسخة .
وبينما كان ( جون ) وأخيه يسطران قصة نجاح رائعة في عالم التصوير الرقمى ؛ كان هناك ( جون ) آخر يسطر هو وزميله ( تشارلز ) قصة نجاح أخرى فى عالم الرسم باستخدام الكمبيوتر ، فقد قام ( جون ورنوك ) وزميله ( تشارلز جستك ) بإنشاء شركة صغيرة أسماها Adobe والتى تعنى اللبنة ( الطوبة ) باللغة الإنجليزية ، أو الشمس المشرقة باللغة الأسبانية ، وكانت تلك الشركة آنذاك قد مر على إنشائها ست سنوات ولا تمتلك سوى برنامجاً واحداً يسمى Illustrator ، وهو يستخدم فى رسم الأشكال المتجهة ( Vector Shapes ) التي تتكون من بعض الخطوط والمنحنيات الناتجة عن إجراء بعض المعادلات الرياضية لتحديد الأطوال والزوايا ، بالإضافة إلى إمتلاكها بعض الأدوات البسيطة التي تستخدم فى أغراض الرسم والطباعة .
وبحلول عام 1989 اتفق ( جون ورنوك ) و ( تشارلز جستك ) أصحاب شركة Adobe ، مع (جون جلن ) و ( توماس جلن ) أصحاب برنامج Image Pro على شراء البرنامج بشرط أن يعمل الأخوان فى شركة Adobe مع مجموعة من أمهر مبرمجى العالم كمستشارين لتطوير البرنامج  .. وبالفعل تم الإتفاق .
وبعد عشرة أشهر من العمل المضنى والمجهود الشاق ، تم تطوير برنامج Image Pro تطويراً جذرياً ، وطرح بالأسواق بعد تغيير اسمه إلى ادوبي فوتوشوب Adobe Photoshop ، وهو البرنامج الذي اشتهرت من خلاله شركة ادوبي Adobe كشركة متخصصة فى برامج ( الجرافيكس ) شهرة فاقت كل التوقعات .
والآن .. وبعد مضى أكثر من خمسة وعشرين عاماً على الإصدار الأول لبرنامج فوتوشوب Photoshop ، أصبح الأخوان ( توماس ) و ( جون ) من أغنى الأغنياء ، ولهما مشروعات استثمارية وخيرية متعددة فى سائر الدول ، أما الصديقان ( تشارلز) و ( جون ) فقد أصبحت شركتهما ( Adobe ) أكبر شركة لإنتاج برامج الجرافيكس فى العالم .

التعليقات

البدء في دورة تعلم أوفيس 2016 من البداية للنهاية


جميع الحقوق محفوظة

مركز الجرافيك نت AhmedEldssouki

2016